غطاء الرديتر

 ما هو غطاء الرديتر



المبرد أو الرادياتير هو الجهاز الرئيسي المسؤول عن تبريد المحرك باستخدام السائل للحفاظ على أداء المحرك في أفضل وضع ممكن لفترة طويلة ، ولكن على الرغم من تعقيد هذا الجهاز وأهمية عمله ، فهو الوسيلة الأساسية للحماية المحرك من العديد من المشاكل ، قد يكون تلف غطاء الرديتر مشكلة كبيرة جدًا قادرة على تعطيل نظام التبريد بشكل كامل

غطاء الرديتر

يعمل الرادياتير بشكل مستمر من خلال الحفاظ على التحكم في درجة حرارة المحرك وتنظيمها ، حتى في الصيف في درجات حرارة عالية للغاية ، ونتيجة لذلك فهو تحت ضغط شديد من الحرارة العالية التي يتعرض لها طوال الوقت ، وغطاء الرديتر واحد من أكثر القطع القابلة للتلف بسهولة في هذا النظام بسبب ارتفاع ضغط الحرارة.

كيف يعمل غطاء الرديتر ؟

اذا ارتفعت حرارة المحرك بشكل كبير يتمدد الماء و هنا يفتح صمام التنفيش للغطاء ليخرج جزء من الماء إلى العلبة الخارجية واذا كان الماء ناقص في المحرك يسمح هذا الصمام بدخول الماء اللازم عند برودة المحرك

ماهي اضرار تلف هذا الغطاء على محرك السيارة ؟

1- ارتفاع الحرارة بشكل غير عادي
2- خروج الماء من الغطاء إلى خارج السيارة و عند نقصان الماء سوف يغلي ويتبخر مما يحدث اضرار على سيارتك وخاصة جوان كيلاص (راس المحرك)
ملاحظة : أحد أكثر الاخطاء شيوعاً هو إستخدام ماء الحنفية لتعبئة الرديتر وتكمن المشكلة في.
1 - ماء الحنفية به املاح تتسبب بصداء الاجزاء الداخلية للمحرك ونظام التبريد .
2 - ماء الحنفية به رواسب تترسب داخل مجاري التبريد وداخل الراديتر بمرور الوقت وتتسبب في تقليل كفأة نظام التبريد مما يؤثر سلباً على اداء وعمر المحرك .
ومن اخطر الاشياء ان ضرر ماء الحنفيه لايظهر على المدي القريب ففي بعض الاحيان يظهر بعد عامين او ثلاثة اعوام وتكون تكلفة اصلاحه مكلفة.

نصيحة

-من الافضل استخدام ماء الراديتر الخضراء او الحمراء حسب الموصي به لسيارتك لانها تمنع الصداء والترسبات داخل المحرك ونظام التبريد ولانها معالجة بحيث تكون لها درجة غليان اعلى من الماء العادي وبالتالي لا تتبخر ولا تنقص الا بعد مدة طويلة .

ليست هناك تعليقات