توقف محرك السيارة بشكل مفاجيء

 ماهو سبب توقف محرك السيارة بشكل مفاجيء

توقف محرك السيارة


إنه أمر مزعج بما يكفي لأن تقطعت بهم السبل على جانب الطريق عندما يتجمد المحرك ، وتزداد الأمور سوءًا إذا كنت لا تعرف ما هي المشكلة. ولكن يمكن أن يكون هناك خطأ بسيط إلى حد ما ، والذي يمكنك تصحيحه بسهولة عندما تجد السبب. عادة ما تتوقف المحركات فجأة فقط إذا كانت تحت الوقود أو الشرر. قد يكون المحرك الذي يتوقف عن العمل دون سابق إنذار قد تعرض لفشل اشتعال مفاجئ - على الرغم من أنه إذا أغلق بقوة فمن المحتمل أن يكون قد توقف. من ناحية أخرى ، من المحتمل أن يشير التوقف البطيء المتقطع إلى مشاكل في الوقود - من غير المرجح أن يتوقف المحرك في أخطاء الإشعال قصيرة المدى التي تسبب سوء تشغيل مماثل.

من الممكن أن تكون الاسباب ميكانيكية أو كهربائية سنذكر أغلب الاسباب التي تؤدي لتوقف المحرك بشكل مفاجيء

1- كمبيوتر السيارة او الكنترول ، عند تعرضه للخل أو الأعطال يتوقف المحرك لانه هو من يقوم بإعطائه كل الأوامر .
2- الدينموا أو مولد الطاقة عندما يتعرض للتلف او يوجد مشكل في شحن البطارية وتوصيل الكهرباء الى باقي أجزاء المحرك ، يؤدي الى انطفاء المحرك .
3- مضخة الوقود الكهربائية ، يؤدي تلف مضخة الوقود الى عدم قيامها بوظيفتها وهي دفع الوقود الى المحرك ، مما يؤدي الى توقفه عن العمل .
4- حساس عمود الكامات ، ففي بعض السيارات قد يؤدي تعطل هذا الحساس الى توقف محرك السيارة عن العمل .
5- حساس الكرنك أو مستشعر دورات المحرك ، عند تعطل هذا الحساس وتلفه في اغلب السيارات يؤدي الى توقف محرك السيارة عن العمل ، مع عدم اشتغال المحرك حتى تقوم بتغيير هذا الحساس
6- حساس استشعار درجة حرارة المياه ، هذا الحساس عند تلفه يؤد الى توقف المحرك عن العمل .
7- قطع في سير الكاتينة ( جلدة التقسيمة )

نصيحة :

عزيزي قائد السيارة في حال توقف المحرك بشكل مفاجيء خاصة أثناء السير علي الطريق لا تقوم بمحاولة تشغيل المحرك مباشرة .. خذ أقصي اليمين تدريجيا قم بالوقوف جانبا في مكان آمن وطلب المساعدة حتي لا تتسبب في أعطال كارثية .

ليست هناك تعليقات