ما هو الهايبرد؟ والفرق بين السيارات الهجينة القابلة للشحن والسيارات الهجينة التقليدية والسيارات الكهربائية؟

 سيارات الهايبرد 
الهايبرد



ما هو الهايبرد؟

بكل بساطة ، يجمع المحرك الهجين ما لا يقل عن محرك كهربائي واحد مع محرك بنزين لتحريك السيارة ، ويستعيد نظامها الطاقة عن طريق الكبح المتجدد. أحيانًا يقوم المحرك الكهربائي بكل العمل ، وأحيانًا يكون محرك الغاز ، وفي بعض الأحيان يعملان معًا. والنتيجة هي حرق أقل للبنزين ، وبالتالي ، توفير أفضل للوقود. يمكن أن تؤدي إضافة الطاقة الكهربائية إلى تعزيز الأداء في حالات معينة.

 

مع كل منهم ، تأتي الكهرباء من حزمة بطارية عالية الجهد (منفصلة عن بطارية السيارة التقليدية بجهد 12 فولت) والتي يتم تجديدها عن طريق التقاط الطاقة من التباطؤ الذي يُفقد عادةً بسبب الحرارة الناتجة عن الفرامل في السيارات التقليدية. (يحدث هذا من خلال نظام الكبح التجديدي.) تستخدم السيارات الهجينة أيضًا محرك الغاز لشحن البطارية وصيانتها. تستخدم شركات السيارات تصميمات هجينة مختلفة لإنجاز مهام مختلفة ، بدءًا من توفير الوقود الأقصى إلى الحفاظ على تكلفة السيارة منخفضة قدر الإمكان.

 

الفرق بين السيارات الهجينة القابلة للشحن والسيارات الهجينة التقليدية والسيارات الكهربائية؟

 

 

السيارات الهجينة القابلة للشحن

 

 تستخدم السيارات الهجينة القابلة محرك الاحتراق الداخلي (بالوقود) ومحرك كهربائي، ولكنها تستمد القوة للحركة أساسا من محركها الكهربائي ولا تستخدم محركها التقليدي إلا إذا فرغت بطارياتها. ويُمكن شحن البطاريات الفارغة باستخدام شاحن كهربائي خارجي.

 

السيارات الهجينة التقليدية

 

 للسيارات الهجينة التقليدية أيضا محرك بالوقود ومحرك كهربائي، بالإضافة للبطاريات. وتستخدم هذه السيارات المحركين لتزويد المركبة بالقوة. غير أنها تختلف عن السيارات الهجينة القابلة للشحن في أن بطارياتها لا يُمكن شحنها بتوصيلها بمصدر خارجي للشحن، ولكن تستطيع البطاريات إعادة شحن نفسها من دوران العجلات واستخدام الفرامل ومن المحرك نفسه.

 

السيارات الكهربائية

 

 السيارات الكهربائية مُزودّة فقط بمحرك كهربائي وبطاريات. ونسبة لعدم وجود محرك احتراق داخلي، تعتمد هذه السيارات بصفة كُلّية على محركها الكهربائي لتحريك العجلات. ونظرا لغياب المحرك الذي يعمل بالوقود التقليدي، لا تُولّد هذه السيارات أي انبعاثات عبر عوادمها.، وتستطيع بطارياتها التزود بالطاقة من شاحن كهربائي، مثلما هو الحال في السيارات الهجينة القابلة للشحن.

 

ليست هناك تعليقات